عميد كلية الطب بدمشق يردّ في بثّ مباشر على فيسبوك على الاتهامات الموجّهة لأقسام الكليّة

عميد كلية الطب بدمشق يردّ في بثّ مباشر على فيسبوك على الاتهامات الموجّهة لأقسام الكليّة

- ‎فيجامعات ومدراس, خاص
1509
0
عميد كلية الطب قسم الإمتحانات الموظفين الطلاب جامعة دمشق

ردّ عميد كلية الطب الأستاذ نبوغ العوّا على الانتقادات الموجّهة لقسم الامتحانات في الكليّة، والتي تتهمه بالتقصير والتأخير في إجراء معاملات الطلاب وتسليمهم الأوراق المطلوبة.

اللافت في هذا الردّ، أنه جاء خلال بث مباشر على صفحة “سماعة حكيم” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كسابقة تعدّ الأولى من نوعها في تاريخ الكليّة.

وأكّد “العوّا” تعليقاً على مقال نشرته صحيفة “تشرين” الرسمية” وتناقلته عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، أنّ الضغط الشديد على قسم الامتحانات ، يعود ل النقص الحاصل في عدد الموظفين ، إضافة إلى الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب القادمين إلى جامعة دمشق من جامعات المحافظات الأخرى، كجامعة حلب وجامعة الفرات.

وقال عميد كليّة الطب: “إن الموظف في “قسم الامتحانات” يبدأ دوامه في تمام الساعة العاشرة صباحاً وينتهي عند الواحدة ظهراً، لأنّ هذا الموظف نفسه، يداوم في قسم “شؤون الطلاب” من الثامنة حتى العاشرة صباحاً” لافتاً أن “الحرب التي تشهدها البلاد هي السبب الرئيسي في انخفاض عدد الموظفين إلى النصف”

وأشار “العوّا” إلى أنّ هناك وعد من رئاسة الجامعة بتحويل عدد من الموظفين المتقاعدين حديثاً إلى كلية الطبّ، حيث سيتم العمل على فتح نافذة أخرى في قسم الامتحانات بهدف تيسير أمور الطلاب ، كما سيتم حالياً استقبال الطلبات في قسم الديوان لاختصار الوقت وإجراء التدقيق اللازم في اكتمال الأوراق المقدّمة.

ودعا عميد كلية الطب في ختام حديثه، جميع الطلاب لمراجعة مكتبه عند شعورهم بأي تقصير، لتتم معالجته فوراً، وأكد على إجراء لقاءات دورية مع الطلاب عبر البث المباشر للإجابة على تساؤلاتهم والوقوف على المشاكل وحلّها، كما وعد في الختام بإقامة “حفل تخرّج” يليق بطلاب كليّة الطب ويُفرح أهاليهم.

خاص _ يوميات قذيفة هاون في دمشق

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *