نقيب أطباء الأسنان: تخفيض الرسوم النقابية على أطباء الأسنان بداية العام

نقيب أطباء الأسنان: تخفيض الرسوم النقابية على أطباء الأسنان بداية العام

- ‎فيأخبار محلية, صحة
20
0

أعلنت نقيب أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب أنه سيتم تخفيض الرسوم النقابية على أطباء الأسنان بشكل كبير، ذلك بإيقاف الرسوم المجباة كافة لمصلحة بعض القضايا المتعلقة بالفروع أو النشاطات المتعددة التي تم اتخاذ قرار بجبايتها خلال المؤتمرات العامة السابقة بدءاً من بداية العام.

 

واجتمعت الهيئة الاستشارية لنقابة أطباء الأسنان في مدينة حلب وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لانتصار حلب الذي تم خلاله وضع سياسة للنقابة خلال العام القادم وتقييم أدائها من إيجابيات وسلبيات.

 

وفي تصريح أكدت ديب أن هذا الاجتماع نقلة نوعية في تاريخ النقابة وهو مفصل سيغير عملها إلى طرق إيجابية ضمن رؤية جديدة وفق القوانين والأنظمة النافذة.

 

وأوضحت ديب أنه تم توجيه أفرع النقابة في المحافظات بالاستعاضة عن مسألة الجباية باستثمارات ذات جدوى اقتصادية تدر ربحاً لصناديق النقابة، معتبرة أنه بذلك يتم تخفيف الأعباء المالية على أطباء الأسنان بمنع دفع أي رسوم إضافية غير معللة في المستقبل.

 

وأضافت ديب: إنه بذلك سيتم اعتماد سياسة المنافسة الإيجابية بين الفروع لتخفيض الرسوم النقابية كشعار للمرحلة القادمة.

 

وأعلنت ديب عن تشكيل لجنة اقتصادية مركزية تتشاور مع الفروع المختصة لإطلاق المشروعات التنموية والاستثمارات التي تدعم الصناديق المذكورة.

 

وفي الغضون كشفت ديب أنه سيتم إطلاق السياسة العلمية لنقابة أطباء الأسنان والبطاقة الذكية لكل طبيب، موضحة أن هذه البطاقة يسجل عليها النقاط العلمية التي حصل عليها نتيجة التدريب المستمر.

 

وبيّنت ديب أنه سيتم فحص هذه البطاقة في نهاية كل عام قبل قبول إعادة تسجيل الطبيب في النقابة، مؤكدة أنه في حال كانت النقاط غير كافية سيغرم الطبيب برسم آخر مؤتمر علمي لم يحضره بشكل مضاعف وفق القانون الناظم.

 

وأشارت ديب إلى أنه سيتم إطلاق الحملة الوطنية لنشر سياسة التعقيم في المراكز والعيادات الطبية، لافتة إلى أنه سيتم إعداد برتوكول مراقب ضمن المقاييس والمواصفات العالمية.

 

وأضافت ديب: سيتم منح لصاقة خضراء من النقابة لكل من يطبق هذا البرتوكول في عيادته تبيّن للمواطن أن هذا المركز الطبي حائز ثقة النقابة في التعقيم.

 

وأكدت ديب أن النقابة ستسعى إلى توفير أجهزة التعقيم بالشروط المريحة للطبيب ذلك بعد أن تفتح باب التسجيل للراغبين في تزويد عياداتهم بأجهزة ومواد التعقيم المطلوبة، مشيرة إلى أنه سيتم التعاون مع وزارة الصحة لتطبيق هذا البرتوكول في كل المراكز والعيادات والنقاط الصحية الخاصة بالأسنان.

 

وفي السياق أعلنت ديب أن سيتم في كل محافظة فك اللافتات التي يكتب عليها اختصاصات ومعالجات غير متطابقة مع إمكانيات المركز أو العيادات أو الطبيب وذلك بعد توجيه إنذارات للجميع، معتبرة أن هذه الخطوة جاءت حرصاً على سمعة المهنة من الدجل والاحتيال والتضليل للمواطنين، مشيراً إلى أنه ستتم إحالة كل من يضلل المرضى بعناوين براقة مخالفة لكفاءته ومقدرته على المحاكم المسلكية.

 

وأضافت ديب: الطبيب الماهر لا يحتاج إلى دعاية أو إعلان أو تسويق وإنما عمله وأخلاقه هي دعايته الوحيدة، مؤكدة أن اتباع هذا الإجراء يعيد مسار المهنة من التجاري إلى الإنساني.

 

وفي موضوع آخر أكدت ديب أنه بدأ التحضير في النقابة لإطلاق المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الثامن عشر الذي عقد في دار الأوبرا في عام 2016.

 

وأوضحت ديب أنه سيكون هناك نقلة نوعية جديدة في المؤتمر القادم من جهة الترتيبات اللوجستية والمعلومات العلمية التي ستقدم بوجود فريق جديد من أهم الباحثين.

 

وأضافت ديب: باعتبار أن سورية انتخبت أميناً عاماً مساعداً لشؤون آسيا في الاتحاد العربي لأطباء الأسنان سيكون هناك دور لمشاركة الاتحاد العربي والعلمي وفق التنسيقات والتحضيرات له.

 

 

المصدر: الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *