منح أساتذة الجامعة المتفرغين تعويضاً إضافياً 100%

منح أساتذة الجامعة المتفرغين تعويضاً إضافياً 100%

- ‎فيجامعات ومدراس
53
0

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً منح بموجبه أعضاء الهيئة التعليمية المتفرغين في الجامعات الحكومية والجامعة الافتراضية السورية والمعهد العالي لإدارة الأعمال والمعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية , تعويض تفرغ إضافي شهري من الموارد الذاتية في كل منها.

 

وبموجب القرار تضمنت نسبة تعويض التفرغ من الراتب الشهري المقطوع 100% لعضو الهيئة التدريسية أو البحثية ، و50% لعضو الهيئة الفنية ، و25%للمعيد.
ويصرف تعويض التفرغ الشهري الإضافي اعتباراً من بداية العام الجاري على أساس الراتب الشهري المقطوع , قبل الزيادة المقررة بموجب المرسوم التشريعي رقم 28 لعام 2013 وأحكام بلاغ رئاسة مجلس الوزراء رقم 27 لعام 2013.
وتسري على منح تعويض التفرغ الشهري الإضافي الأحكام والقواعد المطبقة بشأن منح تعويض التفرغ الأصلي في قانون التفرغ رقم 7 لعام 2006 , والمرسوم التنظيمي المنفذ له وتعديلاتهما.
ويتم بموجب القرار صرف تعويض التفرغ الإضافي وفق الأسس المعتمدة في قرار مجلس التعليم العالي رقم 191 لعام 2013 وتعديلاته ، ووفق النسبة التي يستحقها كل متفرغ حسب جهده خلال عام 2017 ، على أن يعتبرا القرار نافذا بدءاً من 1/1/2018.
ويأتي القرار بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات وأحكام قانون التفرغ , وعلى اقتراح وزير التعليم العالي.
وبين وزير التعليم العالي عاطف النداف أن هذا القرار يأتي ضمن الاهتمام الحكومي بوضع الكادر التدريسي والفني والبحثي والمعيدين , وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة عبر منح تعويض شهري يتراوح بين 25% للمعيدين ، وتعويض كامل 100% لأعضاء الهيئة التدريسية أو البحثية.
المصدر: الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *