من هم الأشخاص السلبيون الذين يجب أن تخرجهم من حياتك فوراً؟

من هم الأشخاص السلبيون الذين يجب أن تخرجهم من حياتك فوراً؟

- ‎فيمنوعات
58
0

مع بداية العام الجديد، قد يكون أهم قرار تتخذه الآن هو الابتعاد مباشرة عن الأشخاص السلبيين في دائرة علاقاتك الصغيرة … فهؤلاء الأشخاص يملكون “مشكلة ” لكل “حل”.

كما أظهرت الدراسات أن تعاطيك المستمر مع إنسان سلبي سوداوي يؤثر في القريب العاجل على قراراتك المصيرية وطريقة تفكيرك وتعاطيك مع المشكلات التي تواجهك!!.

لكن .. من هم هؤلاء الأشخاص؟

1_مثيرو الغيرة: هم من يحاولون دائماً لفت الانتباه إليهم لتعويض نقص ما في ثقتهم بنفسهم، فيعمدون إلى لفت الأنظار بملابسهم الجديدة أو هاتفهم الجديد مثلاً !!.

2_الجهلة: كلنا يعرف شخصاً لا يعرف كيف يتصرف أو يتخذ دائماً القرارات الحكيمة، الأمر لا يتعلق بمستوى الثقافة وإنما بمستوى الذكاء الفطري الذي يملكه ويجعله يتصرف كالغبي في أغلب المواقف!!.

3_المتطفلون: هؤلاء الأشخاص يقومون بسرقة أفكارك وأقوالك .. فأنت تنصحهم مثلاً في أمر معين ثم يقومون بنسب النصيحة لهم عند نجاحها!! ابتعد عنهم فوراً.

4_ الكسالى: كلنا نمر بأوقات نريد فيها فقط الجلوس وعدم القيام بأي شيء .. لكن هناك من لا يقومون بشيء كل يوم ويجعلون من حولهم يشعرون بالرغبة بعدم القيام بشيء أيضاً .. وهذا خطير على المدى الطويل فهو يمنعك من اتخاذ قرارات جديدة وخوض تجارب جديدة قد تغيّر حياتك!!.

5_ أصحاب الـ “أنا” المتضخمة: يتكلمون دائماً عن أنفسهم وعن إنجازاتهم وعمّا يستطيعون فعله حتى لو يكن ذلك ضمن إمكانياتهم … تذكر أن الأفعال تتكلم أعلى من الأقوال .. أخرجهم من حياتك!.

6_ من يقولون عن أنفسهم “أنا مكتئب”: هنا لا نعني الاكتئاب كمرض يحتاج إلى دواء .. وإنما الأشخاص الذين يجدون دائماً سبباً لحياتهم البشعة وحظهم المتعثر .. أنت بحاجة إلى أشخاص يواجهون مشاكلهم لا إلى من يهربون من مشاكلهم مهما كانت صغيرة!!.

7_ من يخاف من المغامرة: إذا كنت من الأشخاص الجريئين الذين يسعون إلى كل جديد، ابتعد بسرعة عن كل من يخاف من التغيير، فدائرة علاقاتك الصغيرة هي من تحدد ماذا ستكون أنت مع مرور الوقت!!.

8_ من لا يحلمون: جميعنا لدينا أحلام .. لكن ما يحدد طريقة حياتنا ويؤثر على نجاحنا هو كيف نتعامل مع هذه الأحلام ونحاول تحقيقها .. ومن لا يحلم يقوم بكل ما في وسعه ليقنعك أن أحلامك الكبيرة هي مجرد أفكار لا معنى لها … اهرب من هؤلاء!!!.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *