150 ألف طالب إلى امتحانات جامعة دمشق والبدء بـ4 كليات

150 ألف طالب إلى امتحانات جامعة دمشق والبدء بـ4 كليات

- ‎فيجامعات ومدراس
27
0

انطلقت أمس صافرة بدء الامتحانات في جامعة دمشق في كليات الآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والحقوق والتربية، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات وتأمين المستلزمات لسير الامتحانات بالشكل المطلوب على صعيد القاعات والكادر المختص المشرف على الامتحانات، لتتبعها بعد ذلك امتحانات الكليات التطبيقية بعد 10 الشهر الجاري.
وبيّن رئيس جامعة محمد ماهر قباقيبي لـ«الوطن» أن عدد الطلاب الذين يتقدمون إلى امتحانات جامعة دمشق يتجاوز الـ150 ألف طالب وطالبة بمن فيهم الطلاب المستنفدون وفروع جامعة دمشق في درعا والسويداء والقنيطرة، منوهاً بتأمين جميع المستلزمات الامتحانية من دون أي معوقات.
كما لفت رئيس الجامعة إلى التوجيه بالبدء بالامتحانات الكبيرة وحسب حسب وضع كل كلية من الكليات وأعدادها، على أن يتم انطلاق امتحانات الكليات التطبيقية خلال أيام، علماً أنه تم الطلب من الكليات توفير مختلف التجهيزات وتهيئة الوضع المناسب للطلاب وعدم الاحتكاك مع الطلاب.
في السياق بينت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق فاتنة الشعال أن الامتحانات سارت بشكل جيد خلال اليوم الأول، مؤكدة أن 10 آلاف طالب وطالبة تقدموا للامتحانات توزعوا على 3 جلسات امتحانية في 43 قاعة امتحانية، مضيفة: إن الامتحانات مستمرة لغاية 3 الشهر القادم، علماً أن البدء بكلية الآداب تم بعد موافقة رئيس الجامعة نظراً للأعداد الكبيرة.. ولفتت الشعال إلى ضبط حالة غش وحيدة أمس، مؤكدة أنه تم الاجتماع في مجلس الكلية وإعطاء التعليمات اللازمة للموظفين والكادر التدريسي للتعامل مع الطلاب، عبر منع خروج أي موظف أو مراقب من القاعة، وأن تكون سلالم التصحيح مدققة ومطبوعة ومنتشرة على الإنترنت، مضيفة: إن الكلية تضم 22 موظفاً و350 عضو هيئة تدريسية.
ونوهت الشعال بالاعتماد على طلاب الدراسات العليا في الرقابة على الامتحانات، مع التزام أمناء ورؤساء القاعات، إضافة إلى التعامل بمرونة مع الطلاب وخلق الجو المناسب لتقديم الامتحانات دون أي مشكلات، علماً أنه تم تقسيم الموظفين إلى أقسام للرصد والعمل الإداري والتسجيل، مع ضرورة حضور الأساتذة خلال عملية الرصد الامتحانية، مشيراً إلى إجراء جولات يومية على الامتحانات لمتابعة حسن تطبيق التعليمات الامتحانية من الجميع، والتركيز على دخول القاعات بالوقت المحدد وتوزيع الأوراق ضمن المواعيد المخصصة، وتنبيه الطلاب لأكثر من مرة قبل اتخاذ أي إجراء، والتحذير من منع إدخال الجوالات مع الطلاب، إضافة إلى الرقابة المشددة لمنع أي حالات غش يمكن أن تحدث.
من جانبه بيّن عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق عدنان غانم أن عدد الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات يصل إلى نحو 12 ألف طالب وطالبة، يتوزعون بين 10541 طالباً في اقتصاد دمشق، إضافة إلى المستضافين من جامعة حلب 631 طالباً والفرات 667 طالباً وإدلب 86 طالباً.. كما أكد غانم عدم ضبط أي حالة غش امتحاني خلال اليوم الأول، مع التزام الطلاب بالدوام وحضور الامتحانات بنسبة كبيرة.

المصدر: فادي بك الشريف – الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *