إقامة الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017 – 2018

إقامة الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017 – 2018

- ‎فيأخبار محلية
18
0
الأولمبياد العلمي السوري

تقام الإختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للموسم 2017 – 2018 بمشاركة (412) شاب وشابة من نخبة مواهب التميز العلمي من مختلف المحافظات السورية في كل من علوم: ( الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء ).

 

وبدأت تصفيات الأولمبياد العلمي السوري للموسم الحالي مطلع العام الدراسي الحالي بمشاركة (54،427) شاب وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات السورية، وبعد التصفيات التي بدأت من المدارس إنتقالا للمناطق ومنها إلى المحافظات تأهل (258) شاب وشابة عن المحافظات للتصفيات النهائية.

 

ويشارك في الإختبارات النهائية الطلاب الجدد والبالغ عددهم (258) إضافة لـ (94) من طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي من أعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد .

 

وينضم إليهم أيضا (55) شاب وشابة من طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي ممن إستفادوا من القرار الأخير بتوسيع فرص التميز لدى الطلاب القدامى ممن أحرزوا المراكز من (11 – 20) في كل مادة علمية بالإختبارات النهائية للموسم الماضي على مستوى القطر، إضافة لأفضل (5) طلاب مشاركين من المركز الوطني للمتميزين ليصبح العدد الإجمالي المشارك في الإختبارات (412) طلاب.

 

المصدر: محمد راكان مصطفى – الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *