منخفض جوي بارد ماطر ابتداءً من صباح يوم الأحد!

منخفض جوي بارد ماطر ابتداءً من صباح يوم الأحد!

- ‎فيالرئيسية
122
0
منخفض جوي

حالة عدم إستقرار في اليومين القادمين بتأثير محدود على بعض المناطق وخصوصاً الساحلية , و منخفض جوي بارد ماطر سريع التأثير متوسط لضعيف الفعالية يبدأ صباح الأحد 14 الشهر الجاري وينتهي مساء الإثنين إن شاء الله بأمطار عامة ولكنها ستكون على فترات ومتفرقة إجمالاً عشوائية.

 

– الجمعة و السبت حالة عدم إستقرار ضعيفة الفعالية تؤثر على السواحل السورية بأمطار متفرقة عشوائية على فترات , قد تمتد أحياناً لتشمل مناطق متفرقة من إدلب وحماه و ريف دمشق الغربي و الشمالي لا أكثر , باقي المناطق والمحافظات السورية الأجواء فيها تصبح غائمة جزئياً مع نشاط على هبات الرياح خصوصاً الجمعة وإنخفاض أولي بسيط على الحرارة نهاراً.

 

– الأحد و الإثنين كما هو واضح بالصورة منخفض جوي سريع التأثير بارد ماطر يبدأ صباح الأحد ويينتهي مساء الإثنين بفعالية متوسطة لضعيفة إجمالاً , يبدأ تأثيره أولاً على المحافظات الساحلية وخصوصاً الجنوبية و السواحل اللبنانية في آخر ساعات ليل السبت والفجر بفعالية جيدة , ومن ثم يمتد تأثيره صباح الأحد ليمشل أغلب المحافظات السورية ودمشق العاصمة بأمطار متفرقة عشوائية على فترات متباعدة مع نشاط على هبات الرياح وإنخفاض عام على الحرارة صباحاً وليلاً , أما الإثنين تصبح الفعالية ضعيفة في جميع المناطق مع بقاء فرص لزخات مطرية خصوصاً على المناطق الساحلية و الوسطى على فترات.

 

– أخيراً .. الثلاثاء عودة سريعة للأجواء المستقرة في جميع المحافظات السورية مع أجواء مشمسة لغائمة جزئياً , وإعتباراً من الأربعاء تتأثر المنطقة بإمتداد تيارات غربية باردة و رطبة ستعمل من جديد على تشكل حالات عدم إستقرار ينتج عنها أمطار رعدية متفرقة تؤثر على عدد من المناطق والمحاقظات السورية سنتكلم عنها لاحقاً في نشراتنا إن شاء الله.

المصدر: هوى الشام

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *