ارتفاع قيمة الصادرات السورية إلى ألمانيا إلى 28 مليون دولار

ارتفاع قيمة الصادرات السورية إلى ألمانيا إلى 28 مليون دولار

- ‎فيإحصائيات
1329
0

يساهم الطلب المتزايد على المنتجات السورية في إحياء تدريجي لصادرات سوريا إلى ألمانيا , التي استقبلت لاجئين سوريين أكثر من أي دولة أوروبية أخرى.

 

وتظهر البيانات الألمانية الرسمية أن إجمالي قيمة الصادرات السورية الرسمية إلى ألمانيا , ارتفعت إلى 15.5 مليون يورو (17.9 مليون دولار) في 2016 , وبلغت ثمانية ملايين يورو في الخمسة أشهر الأولى من هذا العام.
ومن بين المنتجات الشائعة وسط نصف مليون سوري قدموا إلى ألمانيا على مدى الثلاث سنوات الأخيرة ، المكسرات والحلويات والطحينة والملابس والشوايات المستخدمة في عمل الشاورما.
ويقول التاجر أنس مسوتي بينما يجلس في مكتب معتم تحت الأرض بالقرب من ميناء هامبورغ , حيث يفرز العمال طرود البقلاوة والملابس الواصلة للتو من سوريا “يريد الناس نفس الأشياء التي اعتادوا عليها في سوريا”.
وأضاف مسوتي ، وهو أب لستة أبناء ترك مصنعه لملابس المحجبات حينما غادر سوريا ، “السوق الألمانية مليئة بمنتجات مماثلة من تركيا , لكن السوريين يريدون المنتجات السورية”.
ونمت الطلبيات منذ أنشأ مسوتي شركته التجارية “ساجدة” بعد وصوله إلى ألمانيا في أوائل 2016 بثلاثة أشهر , ويستورد الآن 25 طناً من المنتجات السورية شهرياً.
وقال مسوتي , الذي يورد منتجات إلى المواطنين السوريين ورجال الأعمال في ألمانيا ، إنه “فخور بمساهمته في تعافي الصادرات السورية التي قال إنها تمد أصحاب المصانع والعمال في سوريا بدخل هم في أشد الحاجة إليه”.

المصدر: وكالات

علق عن طريق الفيس بوك

comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *