المازوت غير متوفر..والسوريون يعتمدون على الشمس والرياضة للتدفئة

المازوت غير متوفر..والسوريون يعتمدون على الشمس والرياضة للتدفئة

- ‎فيأخبار الهاون
177
0

 

مع ارتفاع أسعار المدافئ وكذلك المازوت بشكل كبير، ومع اختناق طال مادة الغاز نتيجة الاعتماد عليها في التدفئة رغم ارتفاع سعر الاسطوانة والبدء بالمتاجرة بها في السوق السوداء، ومع استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، بات المواطن السوري، يبحث عن بدائل جديدة للحصول على التدفئة، وفي سبيل ذلك اتبعت الكثير من الأسر السورية وسائل مجانية في الحصول على الدفء وإليكم هذه الوسائل:

 

الوسيلة الأولى: الاعتماد على الطاقة الشمسية في الحصول على الدفء، حيث تتوجه الكثير من الأسر للجلوس في الشمس للحصول على الدفء المجاني، أما ليلاً فتعتمد على تكثيف الأغطية عليها وتدعيم الملابس أكثر ووضع القبعات الصوفية، وارتداء جوربان، بدلا من جورب واحد..وهكذا.

 

الوسيلة الثانية هي ممارسة الرياضة للحصول على الدفء المجاني، فيضعون أغنية شعبية وتبدأ الأسرة بممارسة رياضة “النط” على وقع أنغامها .

 

الوسيلة الثالثة، هي القيام بزيارة الأقارب أو الأصدقاء الذين أنعم الله عليهم بإحدى وسائل التدفئة و”الالتصاق” عندهم بشكل يومي إلى أن تنتهي الشتاء.

 

إذا يمكن القول بأن عدم الحصول على الغاز والمازوت والكهرباء والحطب، في التدفئة وارتفاع أسعارها، يعتبر عاملا هاما جداً في الحفاظ على صحة الأسر وتوطيد العلاقات الاجتماعية، والمحافظة على البيئة.

علق عن طريق الفيس بوك

comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *